بالفيديو| أبو القمصان: القضاء على التمييز قضية جوهرية تحتاج لتفعيل| خاص

 الحقوقية نهاد أبو القمصان
الحقوقية نهاد أبو القمصان

قالت الحقوقية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التمييز هي قضية جوهرية، لافتة إلى أن منع التمييز هو أساس المواطنة.

اقرأ أيضًا| السفير فهمي فايد: الحوار الوطني مبادرة عظيمة جاءت في الوقت المناسب| خاص

وأضافت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، فى تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن الانسان عندما يشعر انه فى دولى قانون بالتأكيد يشعر بالمساواة ممهما كانت وضعيته سواء فى الدين أوالإعاقة أو اللون أو الشكل.


وانطلقت أمس أولى جلسات الحوار الوطني، والتي تعد طريقنا للانتقال لمرحلة جديدة نحو الجمهورية الجديدة وتبادل الرؤى مع بدء أول الجلسات النقاشية للحوار الوطني.


وعقدت أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وعلى التوازي منهما تخصص الجلستين الآخرتين لمناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.


وناقشت لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي؛ النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية، بالإضافة إلى مناقشة لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ؛ القضاء علي كافة اشكال التمييز، فضلآ عن مناقشة لجنة النقابات والمجتمع الاهلي؛ حل تحديات التعاونيات.